الحكومة الإلكترونية السورية
بوابة الحكومة الإلكترونية السورية

وزارة التعليم العالي
مديرية تعادل الشهادات.
تعادل شهادة البكالوريوس - حكومي

تقييم الخدمة
وثائق الخدمة
  • كتاب من جهة رسمية يحدد الغرض من التعادل
  • صورة عن إجازة جامعية : ثلاث صور عن شهادة الإجازة الجامعية مصدقة أصولاً.  مع ترجمة محلفة بالعربية إذا كانت الشهادة ممنوحة بلغة أجنبية مصدقة أصولاً
  • صورة عن كشف علامات :

    ثلاث صور عن كشف علامات (بيان بعدد سنوات الدراسة والمواد الدراسية يتضمن الدرجات التي نالها) مع ترجمة محلفة لها مصدقة أصولاً إذا كان ممنوحاً بلغة أجنبية.

     

     

  • صورة عن الشهادة الثانوية السورية :

    صورتين مصدقتين عن الشهادة الثانوية السورية  أو ثلاث صور للشهادة الثانوية غير السورية الأصلية مع ترجمة محلفة لها إذا كانت ممنوحة بلغة أجنبية مصدقة جميعها أصولاً, إضافة إلى الشهادة الإعدادية أو التاسع(المتوسطة) الأصلية مع ثلاث صور مصدقة أصولاً بالنسبة للشهادات الثانوية غير السورية حسب متطلبات وزارة التربية.

  • جواز سفر :

    أثناء فترة الدراسة إضافة لورقة تأشيرات دخول وخروج تملأ من قبل صاحب العلاقة وتصوير جواز السفر من أوله لآخره.

     

     

  • صورة عن البطاقة الشخصية : أو إخراج قيد حديث العهد و سند إقامة لغير السوريين
  • صورة عن قرار الإيفاد : - صورة مصدقة عن قرار الإيفاد وتعديلاته مع كتاب من مديرية البعثات العلمية يبين وضع الخريج أثناء الدراسة (للموفدين فقط).
  • بيان بالوضع الوظيفي :

    إذا كان صاحب الشهادة موظفاً وفيما إذا كان قد حصل على إجازة خاصة بلا أجر أو إجازة دراسية أثناء دراسته.


المتطلبات
- بالنسبة لخريجي الجامعات اللبنانية يجب إرفاق وثيقة مصدقة من الخارجية السورية صادرة عن الجامعة أو المعهد تؤكد الانتظام خلال مدة الدراسة. - بالنسبة للاختصاصات الطبية يجب إرفاق ما يلي : 1. صورتان مصدقتان عن شهادة إنهاء الامتياز لحملة الشهادات غير السورية اختصاص طب بشري وطب أسنان من الدول التي تشترط إنهاء هذه السنة كمتطلب أساسي للحصول على الدرجة أو لمزاولة المهنة. 2. شهادة تسجيل الاختصاص بالإضافة إلى ترخيص مزاولة المهنة الممنوحين من وزارة الصحة. 3. يطالب الحائز شهادة طب بشري من جامعة مدة الدراسة فيها خمس سنوات بسنة تدريب إلزامية إضافية في تلك الجامعة، أو في إحدى المستشفيات الحكومية السورية كما يطالب الحائز شهادة طب أسنان من جامعة مدة الدراسة فيها أربع سنوات بسنة تدريب إلزامية إضافية في تلك الجامعة، أو في إحدى المستشفيات الحكومية السورية. 4. صورة طبق الأصل عن قرار النجاح بفحص الكولوكيوم. - بالنسبة لحملة الإجازة في الهندسة المدنية يجب إرفاق مايلي: 1. مشروع التخرج. 2. مفردات المنهاج التي درسها الخريج. - في حال الانتقال من جامعة إلى أخرى يطلب بيان بعدد السنوات الدراسية والمواد الدراسية (كشف علامات) من الجامعات التي انتقل منها كل على حده ( 3 صور مصدقة ). الطلب الحكومي : يحظر تسليمه أو إعطاء صورة عنه ولا يصلح إلا للغرض الذي عودلت من اجله الشهادة .

تصنيفات الخدمة
  • المواطنون

معدل التنفيذ بالأيام
60 يوم عمل

التعليقات
اضف تعليقك:
verification code 


عدد الزيارات: