الحكومة الإلكترونية السورية
بوابة الحكومة الإلكترونية السورية

رئاسة مجلس الوزراء - مصرف سورية المركزي - مديرية مفوضية الحكومة - قسم المتابعة
متابعة الشكاوى المقدمة إلى مصرف سورية المركزي
متابعة شكاوى الاشخاص /طبيعي أو اعتباري - حماية المستهلك المالي

وصف الخدمة

معالجة الشكوى المقدمة مع الجهات المعنية(المصارف العاملة والمؤسسات المالية)


وثائق الخدمة
  • طلب خطي : يحوي معلومات شخصية عن صاحب الشكوى -الجهة المشتكى عليها - الوثائق والمستندات ذات الصلة بالشكوى
  • طلب شكوى : يقدم إلى ديوان مصرف سورية المركزي مع الوثائق والثبوتيات المرفقة، ويجب ملئ كافة البيانات المطلوبة في نموذج الشكوى (نموذج موجود لدى المصرف المركزي يوضع عليه طوابع)
  • صورة عن اجابة الجهة المشتكى عليها : إلى صاحب الشكوى ممهورة بتوقيع وخاتم هذه الجهة، وفي حال عدم الاستجابة أو التأخر في الرد بدون أسباب مقنعة، أو عدم قبول طلب الشكوى نهائياً؛ تتم الإشارة في شرح موضوع الشكوى المقدّمة إلى مصرف سورية المركزي إلى عدم الاستجابة أو التأخر في الرد، أو عدم قبول طلب الشكوى).
  • صورة عن الأوراق الثبوتية : التي تدعم وتوضّح مضمون الشكوى (على سبيل المثال: عقد القرض، عقد التسوية، إشعارات التسليم والتبليغ،...
  • صورة عن البطاقة الشخصية
  • بيان إذا كانت الشكوى منظورة أمام إحدى الجهات القضائية
  • صورة عن وكالة قانونية : في حال كان مقدّم الشكوى وكيلاً عن صاحبها فيجب أن يرفق صورة عن الوكالة الرسمية الموثقة سارية المفعول.
رسوم الخدمة
  • طابع مجهود حربي: 50 ل.س
  • طابع مالي: 25 ل.س
تصنيفات الخدمة
  • المواطنون
معدل التنفيذ بالأيام
7 يوم عمل

عدد الزيارات: 82
تاريخ التعديل: 2018-03-04