الحكومة الإلكترونية السورية
بوابة الحكومة الإلكترونية السورية

وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية - المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية
المعارض المتخصصة
إقامة معرض داخل سوريا

تقييم الخدمة
وصف الخدمة

تنظيم معرض أو بازار أو مهرجان


وثائق الخدمة
  • صورة عن سجل تجاري : مصدق يتضمن السماح بمزاولة نشاط إقامة معارض. تعفى الدول وجهات القطاع العام ومن في حكمها وغرف التجارة والصناعة والجمعيات الأهلية في الجمهورية العربية السورية من تقديم هذه الوثيقة . يكتفى بتقديم هذه الوثيقة لمرة واحدة في العام لنفس الجهة المنظمة ولعدة معارض.
  • شهادة تسجيل لدى غرفة التجارة : مصدقة لنفس العام. شهادة تسجيل من إحدى غرف التجارة أو الصناعة إذا كان منظم المعرض تاجراً أو صناعياً تعفى الدول وجهات القطاع العام ومن في حكمها وغرف التجارة والصناعة والجمعيات الأهلية في الجمهورية العربية السورية من تقديم هذه الوثيقة . يكتفى بتقديم هذه الوثيقة لمرة واحدة في العام لنفس الجهة المنظمة ولعدة معارض.
  • صورة عن البطاقة الشخصية : صورة عن الهوية الشخصية لمنظم المعرض تعفى الدول وجهات القطاع العام ومن في حكمها وغرف التجارة والصناعة والجمعيات الأهلية في الجمهورية العربية السورية من تقديم هذه الوثيقة . يكتفى بتقديم هذه الوثيقة لمرة واحدة في العام لنفس الجهة المنظمة ولعدة معارض.
  • كفالة تجارية : بقيمة أربعمائة ألف ليرة سورية للمعرض المقامة خارج مدينة المعارض. تقدم بموجب كفالة تجارية أو كفالة مصرفية أو شيك مصدق أو مبلغ مالي يودع في صندوق المؤسسة على أن تعاد إلى منظم المعرض بعد مضي شهر على الأقل من إنتهاء المعرض في حال عدم وجود أي شكاوى.
  • موافقة تجارية سارية المفعول : في حال كان المعرض مهرجان تسوق للبيع المباشر.

رسوم الخدمة
  • رسم إقامة معرض: 30000 ل.س
  • رسم إقامة بازار: 20000 ل.س

المتطلبات

1-تأمينات تقدم بموجب كفالة تجارية أو كفالة مصرفية أو شيك مصدق أو مبلغ مالي يودع في صندوق المؤسسة على أن تعاد إلى منظم المعرض بعد مضي شهر على الأقل من إنتهاء المعرض في حال عدم وجود أي شكاوى. 2- يعفى المنتجين الوطنيين والوكلاء المحليين لبضائع وماركات أجنبية ومنتجات من خارج سوريا من تقديم السجل التجاري أو الصناعي الخاص بهم (رخصة بمزاولة نشاط إقامة المعارض) ومن تقديم الكفالة التجارية المطلوبة في الفقرة (1) من هذه المادة شريطة أن تنحصر معارضهم بعرض منتجاتهم أو ماركات وكالاتهم فقط دون وجود عارضين أو مشاركين غيرهم. 3-تعفى الدول وجهات القطاع العام ومن في حكمها وغرف التجارة والصناعة والجمعيات الأهلية في الجمهورية العربية السورية من تقديم الوثائق المنصوص عنها في الفقرة( 1). 4- تقدم الجهة المنظمة تقريراً مفصلاً عن المعرض ونشاطاته وفق النموذج المعتمد لدى المؤسسة يتضمن عدد المشاركين وعدد الزوار ونتائج المعرض وما أبرم من عقود وصفقات وأنواع المنتجات . 5-لا تتطلب الموافقة على إقامة البازارات تقديم الثبوتيات المنصوص عليها في المادة الرابعة ويكتفى بتقديم للموافقة على إقامة البازار ولمحة عنه وتعهد خطي بالتزام منظم البازار بالقوانين والأنظمة المتعلقة بالمعارض ويثبت عليه عنوانه المعتمد رسمياً لإبلاغه الكتب الرسمية وذلك حرصاً على دعم هذه المشاريع الصغيرة وتشجيعاً لمبادرات الحرفيين.


تصنيفات الخدمة
  • الأعمال

معدل التنفيذ بالأيام
6 يوم عمل

التعليقات
اضف تعليقك:
verification code 


عدد الزيارات:
تاريخ التعديل: 2020-01-27