الحكومة الإلكترونية السورية
بوابة الحكومة الإلكترونية السورية

وزارة الإدارة المحليــة والبيئة - المحافظات - محافظة طرطوس - مجلس مدينة طرطوس
التخطيط العمراني
إدغام فضلات العقارات

وصف الخدمة


  • يقدم المواطن الأوراق الثبوتية لموظف المعاملات البطيئة في مركز الخدمة.

  • يسجل الطلب على الاستمارة الخاصة بالمعاملة ويوقع عليها المواطن.

  • يقوم المواطن بملء الاستمارة بالتعهدات المطلوبة وتسجل المعلومات والأرقام اللازمة للاتصال به.

  • يدفع المواطن الرسوم المستحقة في كوة المصرف التجاري ويستلم وصل ويسجل الموظف رقم وتاريخ الوصل على الاستمارة .

  • ترسل المعاملة للدراسة والانجاز وعند انتهاء المدة اللازمة لإنهائها ترجع إلى مركز الخدمة و يقوم موظف الاتصال بالاتصال بالمواطن وإعلامه بانتهاء المعاملة .

  • توضع المعاملة عند المكتب AC للتسليم.

  • يقوم الموظف بوضع رقم وتاريخ للكتاب عن طريق برنامج على الحاسب.

  • يقوم مدير مركز الخدمة (المفوض بالتوقيع ) بتوقيع المعاملة بعد أن يتأكد من أن جميع مراحل إنجاز المعاملة تمت وفق هذا الدليل على أن يقوم بإعداد تقرير نصف شهري يتضمن (نوع المعاملة,اسم صاحب المعاملة,اللجنة التي قامت بالكشف,المدة الزمنية التي أنجزت خلالها المعاملة) ويرفع هذا التقرير إلى السيد رئيس مجلس المدينة وترسل نسخة عنه إلى مديرية التطوير الإداري في أمانة سر المحافظة.

  • يستلم المواطن نسخة عن المعاملة كاملة وتحفظ نسخة أخرى من الأوراق بالدائرة المختصة.


وثائق الخدمة
  • استمارة معاملة : معاملة إدغام فضلات العقارات
  • محاضر التخوم (5)نسخ
  • بيان مساحي : وفق مشروع الإفراز
  • بيان قيد عقاري : حديث
  • براءة ذمة مالية : من مجلس المدينة
  • إدغام فضلات العقارات (5)نسخ: المشروع
  • صورة عن إيصال مالي : بدفع قيمة الفضلة لمجلس المدينة
  • صورة عن قرار مكتب تنفيذي للمحافظة : قرار المكتب التنفيذي بالافراز
  • مصنف سحاب
رسوم الخدمة
  • رسم كلف غير مباشرة: 150 ل.س
  • رسم طابع استمارة: 10 ل.س
  • رسم كشف: 340 ل.س
  • طابع إعادة إعمار: 10 ل.س
تصنيفات الخدمة
  • المواطنون
  • الأعمال
  • الجهات الحكومية
  • المنظمات الأهلية
  • المقيمون
  • المستثمرون
معدل التنفيذ بالأيام
10 يوم عمل
قنوات تقديم الخدمة
  • مراكز خدمة:
    • عنوان مركز الخدمة: مركز خدمة المواطن في مجلس مدينة طرطوس

عدد الزيارات: 27
تاريخ التعديل: 2018-11-21