الحكومة الإلكترونية السورية
بوابة الحكومة الإلكترونية السورية

وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل - مديرية الخدمات الاجتماعية
خدمات دائرة الشكاوي والاتصالات-النافذة الواحدة
معالجة طلبات المواطنين:رخصة كشك – رخصة خبز – توسط توظيف – توسط لإجراء عمل جراحي - توسط لأمر معين

وصف الخدمة


  1. يتم تسجيل الطلب ببرنامج النافذة الواحدة مُرفقاً بالوثائق المطلوبة.

  2. يرفع الطلب إلى دائرة الشكاوى للمعالجة أصولاً بالتنسيق مع المديريات المعنية حيث يتم إعداد كتاب إحالة للجهة المعنية بتقديم الخدمة المطلوبة ( المحافظة – وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك - .........).


وثائق الخدمة
  • وثيقة استشهاد : لذوي الشهداء
  • بطاقة الإعاقة : لذوي الاحتياجات الخاصة
  • بطاقة إقامة مؤقتة : اثبات تهجير للأسر المهجرة وهو عبارة عن فاتورة ماء أو كهرباء من مكان الاقامة الاصلي – سند اقامة من مكان الاقامة الحالي
  • بيان فقر الحال : من المختار
  • وثيقة فحص طبي : للطلبات الطبية
  • صورة عن البطاقة الشخصية : أو دفتر العائلة
المتطلبات
أن يكون المواطن (ذوي احتياجات خاصة–فقير الحال-متضرر نتيجة الاحداث الراهنة– ذوي شهداء).
تصنيفات الخدمة
  • المواطنون
معدل التنفيذ بالأيام
2 يوم عمل

عدد الزيارات: 105
تاريخ التعديل: 2018-01-07