الحكومة الإلكترونية السورية
بوابة الحكومة الإلكترونية السورية

وزارة النقل - النقل البحري - المديرية العامة للموانئ
منح شهادة بحرية
منح و تجديد شهادة ريس زورق

وصف الخدمة

منح شهادة ريس زورق صالحة لمدة خمس سنوات صادرة عن المديرية العامة للموانئ (مديرية التفتيش البحري - دائرة التأهيل البحري) و بحيث يتم تجديد هذه الشهادة دون الحاجة إلى إجراء امتحان لمن لديه خدمة بحرية كريس زورق مدة سنتين خلال الخمس سنوات التالية لحصوله على الشهادة.


وثائق الخدمة
  • طلب خطي : للحصول على شهادة ريس زورق
  • صورة عن البطاقة الشخصية
  • صورة عن التذكرة البحرية : يتم الحصول على التذكرة البحرية من المديرية العامة للموانئ - مديرية التفتيش البحري - دائرة العمل البحري
  • إيصال مالي : يتم تسديد الإيصال المالي في صندوق المديرية العامة للموانئ
رسوم الخدمة
  • إيصال مالي: يتم تسديد الإيصال المالي في صندوق المديرية العامة للموانئ وفق مايلي: رسم شهادة ريس زورق (10000) ل.س + 30% مساهمة + 5% إعادة إعمار
  • طابع مجهود حربي: 50 ل.س عدد /1/
  • طابع مالي: 50 ل.س عدد /1/
  • طابع الشهيد: 25 ل.س عدد /1/
  • طابع إعادة إعمار: 10 ل.س عدد /1/
  • طابع محلي: 1 ل.س عدد /1/
المتطلبات

  1. لمن أتم الثامنة عشر من عمره.

  2. لمن لديه خدمة بحرية لمدة سنتين بموجب التذكرة البحرية الصادرة عن المديرية العامة للموانئ أو دفتر البحارة.

  3. اجتياز الامتحان الشفهي والعملي الذي تجريه اللجنة المختصة.


تصنيفات الخدمة
  • المواطنون
معدل التنفيذ بالأيام
1 يوم عمل

عدد الزيارات: 39
تاريخ التعديل: 2018-01-02