الحكومة الإلكترونية السورية
بوابة الحكومة الإلكترونية السورية

رئاسة مجلس الوزراء - مصرف سورية المركزي - مديرية أنظمة الدفع - قسم المحول الوطني
الموافقة على تقديم خدمات مصرفية الكترونية جديدة
الموافقة على تقديم خدمات مصرفية الكترونية جديدة

تقييم الخدمة
وصف الخدمة
  • إعلام مصرف سوريا المركزي قبل (15) يوم عمل على الأقل من تاريخ الإعلان عن هذه الخدمة.
  • تلتزم المؤسسة المالية بإعلام مصرف سورية المركزي عن أي تعديل تجريه على تقديم الخدمة المصرفية الالكترونية قبل الإعلان عنه والعمل بموجبه بفترة لا تقل عن (5) أيام عمل
  • مراجعة القرار 1180/م.ن/ب4 المادة 5 والتي تنص على ما يلي:

تقوم المؤسسة المالية التي ترغب بتقديم خدمات مصرفية الكترونية جديدة بتقديم طلب إلى مصرف سورية المركزي مديرية أنظمة الدفع يتضمن وصف تفصيلي للخدمة المراد تقديمها وآلية تقديم الخدمة مرفقة بكافة الوثائق الموجودة في هذا الجدول أدناه. - يتم دراسة الطلب في مديرية أنظمة الدفع - قسم المحول الوطني، ووضع كافة الملاحظات على الوثائق. - يتم مخاطبة المؤسسة المالية لتلافي الملاحظات وتقديم أي معلومات أو بيانات أخرى يراها المصرف المركزي ضرورية لتقديم الخدمة. - تقوم المؤسسة المالية مقدم الخدمة بإعادة إرسال الوثائق بعد تلافي الملاحظات المقدمة وتقديم الوثائق الإضافية في حال طلبها. - يتم إعادة دراسة الوثائق بعد التعديل ووضع الملاحظات في حال وجودها ومخاطبة المؤسسة المالية مقدمة الطلب بها. - يتم تكرار الآلية المعمول بها في البنود السابقة حتى يتم استيفاء كافة الملاحظات

  • يتم إعداد كتاب مخاطبة للمؤسسة المالية صاحبة الطلب بالموافقة على تقديم الخدمة
  • الخدمة مجانية

وثائق الخدمة
  • بيان نوع وتفاصيل الخدمات المصرفية الالكترونية المقدمة : والأدوات والقنوات الخاصة بهذه الخدمات، وتقديم ما يثبت موافقة مجلس إدارة المؤسسة المالية عليها
  • بيان التعليمات والمعايير والاجراءات اللازمة لتنظيم الأعمال المنفذة وإجراءات الأمن والحماية المطلوبة وتطبيقها ومتابعة تطويرها
  • بيان الأنظمة التطبيقية اللازمة لتقديم الخدمات : من أجهزة وبرمجيات وشبكات ربط أو اتصال، وأنظمة الحماية المناسبة لها مع وثائق تراخيصها وفحصها وتدقيقها
  • بيان السياسات والإجراءات المتبعة لإدارة مخاطر العمليات المرتبطة بالخدمات المصرفية الالكترونية : التي سيتم تقديمها، وتقديم ما يثبت موافقة مجلس إدارة المؤسسة المالية عليها
  • بيان المسؤوليات المترتبة على المؤسسة المالية : وعلى العميل والمرتبطة بالخدمات المصرفية الالكترونية التي سيتم تقديمها
  • بيان ما يثبت استيفاء المتطلبات الفنية اللازمة : لتنفيذ هذه الأعمال، مثل تسجيل الموقع الالكتروني، المصادقة الالكترونية، توثيق، تشفير وغيرها
  • بيان ما يؤيد توفر كادر فني : مؤهل لتولي مهام إدارة وتنفيذ تلك الأعمال
  • الأوراق الثبوتية التي تطلبها الجهة المانحة : معلومات أو بيانات أخرى يراها مصرف سورية المركزي ضرورية بخصوص تقديم هذه الخدمة أو الخدمات ويتم طلبها لاحقاً لتقديم هذا الكتاب

تصنيفات الخدمة
  • الأعمال
  • الجهات الحكومية
  • المستثمرون

معدل التنفيذ بالأيام
20 يوم عمل

التعليقات
اضف تعليقك:
verification code 


عدد الزيارات:
تاريخ التعديل: 2019-09-04