الحكومة الإلكترونية السورية
بوابة الحكومة الإلكترونية السورية

وزارة الزراعة و الإصلاح الزراعي - مديريات الإدارة المركزية - مديرية الإنتاج الحيواني
التكليف بأعمال التلقيح الاصطناعي
التكليف بأعمال التلقيح الاصطناعي باستخدام القشات الأجنبية المستوردة بالنسبة للفنيين البيطريين(خريجي معاهد أو الثانوية البيطرية ) من خارج القطاع العام

تقييم الخدمة
وصف الخدمة
  • التكليف بأعمال التلقيح الاصطناعي باستخدام القشات الأجنبية المستوردة بالنسبة للفنيين البيطريين(خريجي معاهد أو الثانوية البيطرية ) من خارج القطاع العام
  • الخدمة مجانية

وثائق الخدمة

المتطلبات
  • لا يجوز للفنيين البيطريين العاملين في القطاع العام والأطباء المتقاعدين المكلفين بأعمال التلقيح الاصطناعي بعد التقاعد استخدام القشات الأجنبية المستوردة إلا بموجب تكليف رسمي من مديرية الإنتاج الحيواني – قسم التلقيح الاصطناعي تحت طائلة المسائلة القانونية وإلغاء تكليفهم بأعمال التلقيح الاصطناعي .
  • لا يجوز للفنيين البيطريين من خارج القطاع العام استخدام قشات السائل المنوي المحلية. تحت طائلة المساءلة القانونية وإلغاء تكليفهم بأعمال التلقيح الاصطناعي بالقشات المستوردة .
  • يلتزم الفني البيطري ( طبيب – مراقب ) الذي يتم اعتماده وفق الشروط المشار إليها في القرار رقم 194/ت تاريخ 31/8/2017 بالعمل ضمن حدود المحافظة المكلف فيها , وفي حال مخالفته يتم إنهاء اعتماده كملقح اصطناعي وسحب مستلزمات التلقيح الاصطناعي , نظراَ لخطورة هذا الفعل وتأثيره على حسن سير عملية التلقيح الاصطناعي و الإخلال بتوزع الخطوط الدموية , مما قد ينتج عنه حالات تزاوج أقارب ومشاكل وراثية مختلفة .

تصنيفات الخدمة
  • المواطنون

معدل التنفيذ بالأيام
1 يوم عمل

التعليقات
اضف تعليقك:
verification code 


عدد الزيارات:
تاريخ التعديل: 2018-10-09