الحكومة الإلكترونية السورية
بوابة الحكومة الإلكترونية السورية

أسئلة كثيرة الطرح

  1. ما هي أهداف بوابة الحكومة الالكترونية المصغرة؟
    ج: تهدف بوابة الحكومة الالكترونية المصغرة الى:
    1. تقديم صورة موحدة للخدمات الحكومية، مع تبسيط طرق وصول زوار البوابة إلى المعلومات والخدمات الحكومية بأشكالها المختلفة.
    2. توحيد طرق نفاذ المستفيد إلى الخدمات الحكومية عبر القنوات المختلفة، بما يجعل البوابة الخيار المفضل للمستفيدين للتخاطب وتحقيق التشاركية مع الحكومة.

  2. ما هي الخدمة الحكومية؟
    ج: الخدمة الحكومية هي سلسلة من الأنشطة أو العمليات التي تؤديها الجهات الحكومية والمؤسسات التابعة لها، بهدف تلبية حاجات متعامليها. وتقسم الخدمات الحكومية بحسب المستفيدين منها إلى:
    1. خدمات للمواطنين
    2. خدمات لقطاع الأعمال
    3. خدمات للجهات الحكومية
    4.  خدمات للمنظمات الأهلية
    5. خدمات للمستثمرين
    6. خدمات للمقيمين
    يمكن الاطلاع على القائمة الكاملة للخدمات الحكومية بحسب اسم الوزارة من قائمة "دليل الخدمات" في الشريط الأساسي في البوابة.
    كما يمكن استعراض الخدمات الحكومية بحسب شرائح المستفيدين من "شريط شرائح المستفيدين" أسفل الشريط الاخباري في الصفحة الرئيسية للبوابة.

  3. ما هي الخدمة الالكترونية؟
    ج: الخدمة الالكترونية هي الخدمة الحكومية المقدمة عبر أحد منافذ تقديم الخدمة الكترونياً، والتي تشمل:
    1. الهاتف الثابت.
    2. الهاتف المحمول.
    3. الانترنت.
    4. الصراف الآلي
    5. مركز خدمة المواطنين
    ويمكن الاطلاع على القائمة الكاملة للخدمات الالكترونية المتوفرة حالياً بحسب اسم وزارة من قائمة "دليل الخدمات الالكترونية" في الشريط الأساسي للبوابة.
    كما يمكن استعراض الخدمات الالكترونية بحسب منافذ تقديم الخدمة من قائمة "تقديم عبر" في الصفحة الرئيسية للبوابة.